وزير الشؤون البلدية يعلن إطلاق 5 مراكز تفكير إبداعية مطلع 2018
وزير الشؤون البلدية يعلن إطلاق 5 مراكز تفكير إبداعية مطلع 2018

ومن هنا فقد صـرح وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، عن إطلاق خمسة مراكز تفكير إبداعية في الامانات مطلع 2018م.

وشارك الوزير اليوم، في فعاليات “ملتقى بيبان 2017″، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

واستعرض آل الشيخ، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية للملتقى والتي جاءت بعنوان “دور الحكومة في تمكين إنشاء المشاريع الصغيرة” دور القطاع البلدي في تمكين الاستثمار في المملكة.

وقد أشـــــــــــار إلى أن ملتقى بيبان يجمع الكل تحت هدف مشترك وهو خدمة المواطن والمقيم والزائر تحقيقاً لرؤية العاهل السعودي ملك السعودية بن عبد الغزيز آل بأن تكون المملكة انموذجا ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد أن القطاع البلدي يعتبر من الممكنين للاستثمار في المملكة، من خلال تحسين بيئة الأعمال، مبيناً أن الوزارة تبنت إعداد وتنفيذ برامج متخصصة تهدف إلى تقديم الخدمات البلدية بصورة سهلة وميسرة وبشكل يتناسب مع طموحات المستثمرين بكافة فئاتهم وذلك بالتعاون والتشارك والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وبين الوزير أن الجهود التي بذلتها الوزارة في مختلف المجالات، والتي تصب في تحقيق أهداف الملتقى منها تسهيل الإجراءات وإصدار الرخص البلدية حيث قامت الوزارة بتوحيد الأنشطة والاشتراطات للرخص المهنية وفق منظومة الأيزك العالمية والمعتمدة من الهيئة العامة للإحصاء وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ونشرها على بوابة (بلدي) لعموم المستفيدين ورواد الأعمال، كما تم إطلاق بوابة (بلدي) الإلكترونية كبوابة وطنية موحدة لخدمة الجمهور وتقديم كافة خدمات التراخيص البلدية.

وقد أشـــــــــــار إلى أن البوابة وفرت للقطاعات البلدية نافذة موحدة لجميع الأمانات والبلديات لخدمة المستفيد، إضافة إلى الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية والشركات المكملة للخدمات البلدية وتسريع الحصول على الموافقات اللازمة ومن أبرزها الربط مع وزارة الداخلية في خدمة “أبشر” ومنصة “سلامة” للدفاع المدني ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية ووزارة العدل والشركة الموحدة للكهرباء والشركة الوطنية للمياه.

المصدر : وكالات