فترة عفو جديدة للعمالة البنجالية في المملكة
فترة عفو جديدة للعمالة البنجالية في المملكة

مدة القراءة: 1 دقائق

“جريدتي”

حيث قد صـرحت السفارة البنجالية في المملكة أن السلطات السعودية ومن هنا فقد قررت مد فترة العفو عن العمالة البنجالية المقيمة بشكل غير قانوني في المملكة 30 يومًا تبدأ من 16 سبتمبر إلى 15 أكتوبر.

ومن هنا فقدقد أَنْبَأَت صحيفة “ديلي ستار” البنجالية (17 سبتمبر 2017) أن السفارة البنجالية في المملكة أصدرت بيانًا صحفيًا أوضحت خلاله أن حكومة السعودية تدعو العمال البنجاليين المقيمين في المملكة بشكل غير شرعي لاستغلال فترة العفو الجديدة للحصول على تصاريح سفر بنفس الشروط التي حيث قد صـرحت عنها المملكة خلال فترة العفو السابقة.

وبين وأظهـــر الموقع أن السفارة تحَدَّثَت إن البنجاليين الذين لديهم جوازات سفر قانونية وصالحة للاستخدام من الممكن لهم أن يغادروا المملكة عن طريق الحصول على ختم من الجوازات، أما هؤلاء الذين ليس لديهم جوازات سفر قانونية فمن الممكن لهم أن يحصلوا على ختم لمغادرة المملكة من خلال السفارة البنجالية.

وتشمل فترة العفو الجديدة العمال البنجاليين الذين حصلوا على تصريح سفر خلال فترة العفو العام الأولى ولكنهم لم يتمكنوا من مغادرة المملكة.

وكانت السعودية -قد حيث قد صـرحت في مارس 2017- عن برنامج العفو لمدة ثلاثة أشهر للمهاجرين الأجانب غير الحاملين للوثائق القانونية لمغادرة البلد طوعًا قبل انتهاء العفو في أواخر يونيو، في إطار برنامج وطن بلا مخالف.

وقد تم تمديد برنامج العفو مرتين منذ ذلك الحين؛ أولًا في يونيو، ثم في يوليو، من أجل إعطاء مزيد من الوقت لملايين المهاجرين غير الحاملين للوثائق اللازمة من جميع أنحاء العالم ويقيمون بشكل غير قانوني على أراضيها.

المصدر : صحيفة الاحساء