أهالي دارين ينتظرون استكمال الخدمات بالمخططات الجديدة
أهالي دارين ينتظرون استكمال الخدمات بالمخططات الجديدة

أبدى عدد من المواطنين بدارين حاجة عدد من الأحياء لأعمال السفلتة والإنارة والمواقف، وتحديدا الحي الشرقي وأجزاء من حي الحوطة والحي الجنوبي التي لم تشملها هذه الأعمال منذ سنين مضت، لافتين إلى أن هناك شوارع تشهد تلفا في طبقة الاسفلت وحفرا مثل الشارع الرئيسي القديم وشارع الجامع الجم والشارع الفاصل بين حي الحوطة والحي الشرقي، وأبانوا أن المخطط الجديد الواقع غرب حي الحالة رقم ش ق 1386 وش ق 1491 لم تستكمل سفلتة الشوارع فيه.

وقد أشـــــــــــار الأهالي إلى عدم تنفيذ مطالب سابقة تقدموا بها إلى الجهات المختصة منها وضع حماية (حواجز) خرسانة بالمنحدر الخطر بشارع مسجد الكورنيش المجاور لقصر الفيحاني، وصيانة الحماية الحجرية المتآكلة والتالفة والانترلوك المتكسر بجانبها، وإنشاء ازدواج للطريق بمساحات خضراء من الجهة الشرقية الشمالية للكورنيش من دوار الميناء باتجاه الشمال شبيه للكورنيش الحالي.

ومن هنا فقد ذكـر المواطن عيسى الذوادي: هناك احتياجات فعلية بالحي الشرقي وحي الحوطة لم تنفذ، مثل صيانة الحفر بالشوارع والهبوطات ووضع الانترلوك والأرصفة، وهناك شارعان رئيسيان يفصلان المخطط من الجنوب والشرق وهما الشارع الذي يفصل المخطط مع الكورنيش والشارع الآخر الذي يفصل المخطط عن حي الحالة، وهما من الشوارع الرئيسية للحي لم تستكمل أعمال السفلتة فيهما.

حيث اوضــح من نـاحيته، طالب المواطن مطر أبوملحة بمتابعة ايصال الخدمات للمخطط المعتمد الذي حصلنا فيه على التراخيص للبناء، حيث لا توجد كهرباء ولا مجار ولا إنارة.

ومن هنا فقد ذكـر المواطن أحمد عبدالله الدحيم: بالرغم من المطالبات، مرت أكثر من 30 سنة ولم تمر السفلتة بشوارع الحي الشرقي الجنوبي الذي أسكن فيه، ولو على الأقل تعديل التالف منها أو وضع بلاط الانترلوك أسوة بالاحياء الأخرى.

ويقول المواطن فتحي البنعلي: لا شك أن هناك شوارع في دارين داخلية وخارجية بحاجة ماسة للانترلوك والسفلتة والأرصفة، حيث غابت عنها هذه الخدمات فترات طويلة وهي على هذه الحال.

المصدر : صحيفة اليوم